19 January 2011

إعداد كودبلوكس (CodeBlocks) ليعمل علي مكتبات (QT) في نظام ويندوز (Windows)

هذا شرح مبسط للخطوات المطلوبة

14 January 2011

لأول مرة كارت شاشة (nVidia) لاسلكي

أطلقت شركة (Galaxy) أول كارت شاشة يعمل باللاسلكي دون وصلات لينقل الصورة إلي وحدات العرض، سواء كانت تلك الوحدات عادية أو حديثة مثل التلفيزيونات الإتش دي (HD).كارت شاشة (nVidia) لاسلكي

كل ما تحتاجة لكي تلتقط الشاشة الإشارة هو تركيب لاقط الإشارة (receiver) المدمج مع الكارت بالشاشة، و مع وحدة مفاتيح (Keyboard) و ماوس لاسلكيين قد يمكنك وضع جهاز الحاسب في أحد أركان الغرفة، حتي تستمتع بإستخدام للحاسب دون إزعاج المراح.

يستطيع الكارت نقل بيانات غير ضغوطة بجودة (1080p) فيديو علي تردد (60Hz)، و يستخدم الكارت خمس هوائيات (antenna) و ذلك لإمداد الصور بكفاءة مع عدة شاشات في وقت واحد، و مدي الكارت يصل إلي ثلاثون متر في ظل العوائق و الجدران، و يدعم الكارت تكنولوجيا (HDCP 2.0) و التي تتيح للكارت حماية الإرسال من التجسس.

ينزل الكارت بمعالج (GeForce GTX 460) بذاكرة 1GB، و يدعم أحدث المكتبات للجرافيك و هما (Microsoft DirectX 11) و (OpenGL 3.0)، هذا بالإضافة إلي تكنولوجيا (CUDA) و (PhysX).

و يتوافر الكارت حالياً بالسوق الأوروبية و خلال أربع شهور سيتم توفيره بالسوق العالمية.

10 January 2011

ميكروسوفت تطلق الإصدار الثاني لبرنامج الحماية (MSE 2.0)

قامت ميكروسوفت بعد أربعة شهور من النسخة التجريبية بإطلاق الإصدار الثاني النهائي لبرنامج الحماية (Microsoft Security Essentials )، و يأتي البرنامج بالعديد من الإضافات مثل ماسح جديد للفيروسات، و جزء متكامل مع الجدار الناري لنظام ويندوز (Windows Firewall)، و يستطيع ان يقوم بعمل تصفية لبيانات الشبكة للتأكد من خلوها من الفيروسات (Deep Packet Inspection)، مما يجعل البرنامج الأفضل في حماية أنظمة ويندوز.

و بذلك يحتل البرنامج الصدارة في قائمة برامج الحماية، و يتفوق علي العديد من البرامج الأخري مثل نورتن و مكافي، كما انه لا يستهلك جزء كبير من آداء الجهاز أو النظام نفسه، و يحمي أنظمة XP من العديد من فيروسات الوحدات المتنقلة مثل الفلاش و الهواتف المحمولة.

و يمكن تحميل البرنامج من هذا الرابط:

http://www.microsoft.com/